الاثنين، 31 أكتوبر 2016

حين نقنع أنفسنا بان حياتنا ستصبح أفضل بعد أن نتزوج، نستقبل طفلنا الأول، او طفلا أخر بعده ومن ثم نصاب بالإحباط لان أطفالنا مازالوا صغارا ونؤمن بان الأمور ستكون على مايرام بمجرد تقدم الأطفال بالسن
ومن ثم نحبط مرة أخرى لان أطفالنا قد وصلوا فترة المراهقة الآن، ونبدأ بالاعتقاد بأننا سوف نرتاح فور انتهاء هذه الفترة من حياتهم ومن ثم نخبر أنفسنا بأننا سوف نكون في حال أفضل عندما نحصل على سيارة جديد ورحلة سفر وأخيرا إن نتقاعد!!
الحقيقة انه لايوجد وقت للعيش بسعادة أفضل من الآن. فإن لم يكن الآن، فمتى إذاً؟
حياتك مملوءة دوما بالتحديات، ولذلك فمن الأفضل أن تقرر عيشها بسعادة اكبر على
الرغم من كل التحديات
كان دائما يبدو بان الحياة الحقيقية هي على وشك أن تبدأ
ولكن في كل مرة كان هناك محنة يجب تجاوزها، عقبة في الطريق يجب عبورها،
عمل يجب انجازه، دين يجب دفعه، ووقت يجب صرفه، كي تبدأ الحياة
ولكني أخيرا بدأت افهم بان هذه الأمور كانت هي الحياة. وجهة النظر هذه ساعدتني أن افهم لاحقا بأنه لا وجود للطريق نحو السعادة السعادة هي بذاتها الطريق ... ولذلك فاستمتع بكل لحظة
لاتنتظر أن تنتهي المدرسة، كي تعود من المدرسة، أن يخف وزنك قليلا، أن تزيد وزنك قليلا، أن تبدأ عملك الجديد، أن تتزوج، أن تبلغ مساء الجمعة، أو صباح الأحد، أن تحصل على سيارة جديدة، على أثاث جديدة، أن يأتي الربيع أو الصيف أو الخريف أو الشتاء، أو تحل بداية الشهر أو منتصفه، ، أن تموت، أن تولد من جديد، كي تكون سعيدا

السعادة هي رحلة وليست محطة تصلها،، لاوقت أفضل كي تكون سعيدا أكثر من الآن.. عش وتمتع باللحظة الحاضرة

الآن فكر واجب على هذه الأسئلة
ما أسماء الأشخاص الخمسة الأغنى في العالم؟
ما أسماء ملكات جمال العالم للسنين الخمس الماضية؟
ما أسماء حملة جائزة نوبل للسنين العشر الماضية؟
ما أسماء حملة اوسكار أفضل ممثل للسنين العشر الماضية؟
لاتستطيع الإجابة؟ أنها اسئلة صعبة اليس كذلك؟ لاتخف، لا احد يتذكرهم جميعا. التهليل يموت ويختفي ويضمحل
الجوائز يسكنها الغبارالفائزون يتم نسيانهم بعد فترة قصيرة

الآن اجب عن هذه الأسئلة

أعط أسماء ثلاثة أساتذة اثروا عليك في حياتك الدراسية
أعط أسماء ثلاثة أصدقاء وقفوا معك في وقت شدتك
فكر في بعض الأشخاص الذين جعلوك تفكر بأنك شخص مميز
أعط أسماء خمسة أشخاص يعجبك قضاء وقتك معهم

هذه الأسئلة أسهل من تلك، أليس كذلك؟ الأشخاص الذين يعنون لك شيئا في الحياة، لا احد ينعتهم بأنهم الأفضل في العالم، ولم يفوزوا بالجوائز وليسوا من أغنى أغنياء العالم
هؤلاء هم الذين يهتمون لك، ويعتنون بك، ويتحدون الظروف للوقوف إلى جانبك وقت الحاجة
فكر بهذا للحظة الحياة قصيرة جدا وأنت، إلى أي مجموعة من المجموعتين أعلاه تنتمي؟

دعني أساعدك أنت لست من ضمن الأكثر شهرة في العالم، ولكنك احد الأشخاص الذين تذكرتهم عندما رغبت في كتابة هذا الموضوع لهم

في وقت مضى، كان هناك تسعة متسابقين في اولمبياد سياتل، وكان كل المتسابقون معوقون جسديا أو عقليا، وقفوا جميعا على خط البداية لسباق مئة متر ركض. وانطلق مسدس بداية السباق، لم يستطع الكل الركض ولكن كلهم أحبوا المشاركة فيه
وأثناء الركض انزلق احد المشاركين من الذكور، وتعرض لشقلبات متتالية قبل أن يبدأ بالبكاء على المضمار. ف سمعه الثمانية الآخرون وهو يبكي
فابطأوا من ركضهم وبدأوا ينظرون إلى الوراء نحوه. وتوقفوا عن الركض وعادوا إليه ... عادوا كلهم جميعا إليه
فجلست بجنبه فتاة منغولية، وضمته نحوها وسألته: أتشعر الآن بتحسن؟ فنهض الجميع ومشوا جنبا إلى جنب كلهم إلى خط النهاية معا
فقامت الجماهير الموجودة جميعا وهللت وصفقت لهم، ودام هذا التهليل والتصفيق طويلا
الأشخاص الذين شاهدوا هذا، مازالوا يتذكرونه ويقصونه. لماذا؟

لأننا جميعنا نعلم في دواخل نفوسنا بان الحياة هي أكثر بكثير من مجرد أن نحقق الفوز لأنفسنا
الأمر الأكثر أهمية في هذه الحياة هي أن نساعد الآخرين على النجاح والفوز، حتى لو كان هذا معناه أن نبطئ وننظر إلى الخلف ونغير اتجاه سباقنا نحن
إذا أرسلنا هذه الكلمات لآخرين فربما يساعدنا ذلك على تغيير قلوبنا نحن وقلوب غيرنا
الشمعة لا تخسر شيئا إذا ما تم استخدامها لإشعال شمعة اخرى(منقول )

الجمعة، 28 أكتوبر 2016

تفاحة يومياً تبقي الطبيب بعيداً عنك..

أكدت دراسة أمريكية حديثة مصداقية المقولة المأثورة "تفاحة يومياً تبقي الطبيب بعيداً" إذ وجدت أن النساء اللائي تناولن تلك الفاكهة يوميا، وعلى مدى عام، تحسنت مستويات الكوليسترول في الدم لديهن، ما قد يقلل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.نقلا...عنcnn

وشارك في الدراسة التي نفذتها "جامعة ولاية فلوريدا" 160 امرأة، اخترن عشوائياً، لتناول 75 غراماً من التفاح أو البرقوق المجفف يوماً، لمدة عاما، وأخضعن لفحوص دم دورية كل أربعة أشهر.

ووجد الباحثون تراجع نسبة الكولسترول إجمالي بواقع 14 في المائة بين من تناولن التفاح المجفف، وبنسبة 23 في المائة لما يعرف بالكولسترول الضار (LDL) كما ازدادت نسبة الكولسترول المفيد أو (HDL) بنسبة 4 في المائة.

ويعتقد المختصون أن الكوليسترول يؤدي أيضاً إلى الإصابة بتصلب الشرايين أو الزهايمر.

واختار الباحثون دراسة تأثير تناول التفاح على متطوعين بعدما أظهرت بيانات سابقة الفوائد الصحية لتلك الفاكهة في دراسات أجريت على الحيوانات.

ورغم استخدام التفاح المجفف أثناء تنفيذ الدراسة، إلا أن معديها رجحوا بأن تكون فوائد التفاح الطازج، وبجميع ألوانه، أفضل، وفق ما نشرت "التايم" الشقيقة لـCNN.

والتفاح غني جدا بمادة "البكتين" التي تمتلك القدرة على تخفيف الكولسترول في الدم، كما أن قشرته غنية بالمواد المضادة للتأكسد.

والتفاح مصدر رئيسي للكيرسيتين quercetin، وهي مادة كيميائية نباتية مضادة للأكسدة تحافظ على تدفق السوائل في المخ بسلاسة عن طريق حماية خلايا الدماغ.

ووفقا لدراسة أجرتها "جامعة كورنيل"، في وقت سابق، فالكيرسيتين يدافع عن خلايا الدماغ من الهجمات التي يمكن أن تتلف البطانة الخارجية للخلايا العصبية الحساسة ما يؤدي في النهاية إلى تدهور القدرة على الإدراك.

وللحصول على أكبر قدر من الكيرسيتين عليك بتناول التفاحة بقشرتها حيث يتركز معظم تلك المادة الكيمائية.

ويذكر أن دراسة أمريكية نفذت سابقاً أضافت فائدة أخرى للتفاح وهي إبقاء سرطان الثدي بعيداً.

وقال خبراء من  "معهد كورنيل لعلوم السموم البيئية والمطابقة"، إن عصارة التفاح الطازجة ساهمت وبشكل فاعل في حجم الأورام الثديية في الفئران، ولوحظ تقلص الورم مع تزايد استهلاك تلك الخلاصة.

 

الثلاثاء، 25 أكتوبر 2016

الجراثيم قد تفيد ...احيانا!!!

البكتيريا أو الجراثيم مصطلح يبعث على الهلع والخوف عند سماعه، نظراً لارتباطه في أغلب الأحيان بالإصابة بالأمراض والعدوي وما شابه ذلك، لكن هذا هو الجانب المظلم والخطير للبكتيريا، مما يعنى أن هناك جانباً مضيء يتمثل في البكتيريا النافعة التي قد تفيد البشرية في مجالات كثيرة، وهو ما اكتشفه العلم الحديث، واتخذ من هذا النوع أسلحة جديدة يشهرها في حربه المستمرة ضد الأمراض. 

ولكي تتضح الرؤية أكثر، يؤكد لنا العلماء أن الجراثيم عبارة عن أجسام متناهية الصغر وحيدة الخلية، لا ترى بالعين المجردة، موجودة حولنا وداخل أجسامنا، تتكاثر بسرعة وتنضج بسرعة، والجرثومة الواحدة يلزمها فقط 20 دقيقة لا أكثر لبلوغ حجمها النهائي.

وأوضح العلماء أن التعرض للجراثيم الشائعة في مرحلة الطفولة يساهم في تقوية جهاز المناعة عند البالغين وتمتعهم بصحة أفضل.

وأكد العلماء أن صحيفة "لايف ساينس" الأمريكية، أن تعرض الأطفال للجراثيم قد يزيد من قدرة أجسامهم عندما يبلغون سن الرشد على مواجهة الأمراض.

وأشارت الدراسة إلى أن ارتفاع معدلات التعرض للبكتيريا والميكروبات يومياً قد يلعب دوراً مفيداً في نمو أجهزة الالتهابات في الجسم ما يلعب دوراً رئيسياً في محاربة جهاز المناعة ضد الالتهابات.

وأنه "قد تحتاج شبكات الالتهابات إلى النوع نفسه من التعرض للميكروبات في سن مبكرة كي تعمل في سن الرشد".

وتركزت الدراسة على كيفية تأثير بيئة الطفولة على معدلات البروتين "سي رياكتيف" التي ترتفع في الدم عند وجود التهابات معينة.

واعتبر الباحثون أن هذا البروتين يتنبأ بأمراض قلب مختلفة عن تلك الناجمة عن الإصابة بالكوليستيرول وارتفاع ضغط الدم.

جراثيم نافعة

وهناك الجراثيم النافعة التي تقطن الجهاز الهضمي بدءاً من الفم وحتى نهاية القولون، والجراثيم النافعة سمحت باكتشاف وظيفة الزائدة الدودية، فبعدما كان القاصي والداني يقول أن لا وظيفة لها، تمكن فريق طبي أميركي من إثبات أن الزائدة تقوم بإنتاج وحفظ طائفة واسعة من الجراثيم النافعة التي لها دور في مناهضة بعض أمراض الأنبوب الهضمي.

وتشير التقديرات إلى أن القولون يحتوي على مئة تريليون من الجراثيم النافعة، التي تلعب دوراً بالغ الأهمية في الحفاظ على التوازن الإستراتيجي بين المستعمرات البكتيرية المعششة في الأمعاء بحيث تتواجد هذه في حلف سلمي لا يكون فيه غالب أو مغلوب.

وأشار الباحثون إلى أن التوازن المذكور يمكن أن يتعرض للخلل بسبب الإصابة ببعض الأمراض أو نتيجة تناول المضادات الحيوية، الأمر الذي يعطي الفرصة للجراثيم الضارة كي تسبب عدداً من العوارض الهضمية المزعجة، وبحسب العلماء من كلية طب هارفارد الأميركية فإن تلك الجراثيم تخفي نفسها عن أعين الجهاز المناعي باتخاذها شكل الخلايا المعوية.

ويحاول العلماء الاستفادة من الجراثيم النافعة لعلاج بعض الأمراض الهضمية، فمثلاً لاحظ علماء اسكوتلنديون أن أحد أنواع الجراثيم في الأمعاء يوجد بنسبة أقل عند المصابين بالتهاب القولون التقرحي مقارنة مع غيرهم من الأصحاء، وبناء عليه يحاول البحاثة تطوير عقار يعزز وجود الجراثيم النافعة.

ورغم ذلك .. قد تقتل حامليها

 

 


 

 

 

 


وعن أخطار البكتريا النافعة، أفاد باحثون هولنديون بأن البكتريا النافعة التي يشيع وجودها في المحفزات الحيوية في الزبادي وبعض المشروبات قد تتسبب في وفاة الأشخاص المصابين بالتهابات حادة في البنكرياس.

 

 

 

وأشار باحثون إلى أن عدد المتوفين من مرضى التهاب البنكرياس الحاد الذين أعطيت لهم مكملات المحفزات الحيوية لمنع إصابتهم بالعدوى زاد عن مثلي من تلقوا عقاقير وهمية.

وأشار الباحثون في مركز جامعة اوتريخت الطبي بهولندا، إلى أن الآثار السلبية للمحفزات الحيوية التي ذكرت هنا لم تكن متوقعة وأن دراسات كثيرة ربطت المحفزات الحيوية بخفض العدوى في التهابات البنكرياس.

وتحتوي المنشطات الحيوية على كائنات دقيقة عادة ما تسمى بكتريا نافعة أو مفيدة تستقر في الأمعاء، وتباع هذه المنشطات كمكملات غذائية وأن كانت موجودة بشكل طبيعي في الكثير من الغذاء المتخمر بما في ذلك الزبادي وعصائر بعينها، وعادةً ما يحمل البشر كميات كبيرة من البكتريا في أمعائهم وهي أساسية في عملية الهضم وعمل جهاز المناعة، كما تلعب أدواراً مفيدة أخرى على الارجح، ويمكنها أيضاً التغلب على البكتريا الضارة التي قد تسبب أمراضاً.

وقال خبراء أخرون إنه على الرغم من أن المنشطات الحيوية آمنة فإنه يجب عدم إعطائها لمرضى مصابين بالتهابات حادة في البنكرياس وهو مرض عادة ما تسببه حصيات المرارة أو الإفراط في شرب الكحول وليس له علاج محدد،حتى الآن.

السبت، 22 أكتوبر 2016

اسرار أمراض الدم فى الجسم ...

 


 

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة

 

مقدمة عن فقر الدم اللا تنسجي - الأنيميا الأبلاستية
يعتبر مرض فقر الدم اللا تنسجي أو الأنيميا الأبلاستية من الحالات النادرة لكنها في غاية الخطورة. و تصيب مختلف الأعمار. و تحدث نتيجة فشل النخاع العظمي في إنتاج خلايا الدم المختلفة.

يحتوي الدم على أنواع متنوعة من خلايا الدم: خلايا الدم الحمراء، خلايا الدم البيضاء، و الصفائح الدموية. و كل نوع من الخلايا له دور هام لجسم الإنسان. خلايا الدم الحمراء تقوم بحمل الأكسجين، و خلايا الدم البيضاء تقوم بمهاجمة أي عدوى تدخل الجسم سواء بكترية أو فيروسية أو طفيلية، و الصفائح الدموية تساعد الدم على التجلط في حالة الجرح و النزيف.

و في حالة فقر الدم اللا تنسجي - الأنيميا الأبلاستية يتوقف النخاع العظمي عن إنتاج خلايا دم جديدة و هذا يعني قلة الأكسجين الذي يصل للجسم، و زيادة خطورة الإصابة بالعدوى، و كذلك عدم السيطرة على النزيف عند حدوثه.

و هناك عدة طرق للعلاج منها العلاج الدوائي، نقل الدم، و زرع النخاع العظمي.

*********************

أسباب فقر الدم اللا تنسجي - الأنيميا الأبلاستية
يحتوي تجويف العديد من عظام الجسم على مادة إسفنجية حمراء اللون تسمى النخاع العظمي
نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
و النخاع العظمي له وظيفة في غاية الأهمية فهو يحتوي على خلايا تسمى الخلايا الجذعية التي تعتبر الخلايا الأولية لتصنيع باقي خلايا الدم ( خلايا الدم الحمراء، خلايا الدم البيضاء، الصفائح الدموية ). فيتم إنتاج خلايا الدم المختلفة في النخاع العظمي ليدخل في مجرى الدم.

يحتاج النخاع العظمي باستمرار إلى إنتاج خلايا دم جديدة لتحل محل الخلايا القديمة. فكل نوع من خلايا الدم له عمر يعيشه و بعده يموت و يحتاج أن يتم التعويض بدلا منه بخلايا جديدة. مثلا خلايا الدم الحمراء تعيش لمدة 120 يوم، الصفائح الدموية 7 أيام، و أغلب خلايا الدم البيضاء تعيش يوم واحد أو أقل. و في الحالات الطبيعية يقوم النخاع العظمي بتوفير الأعداد اللازمة من خلايا الدم. أما في حالة فقر الدم اللا تنسجي - الأنيميا الأبلاستية يحدث تدمير للنخاع العظمي مما يتسبب في نقص في خلايا الدم التي يتم إنتاجها.

و تتلخص أسباب تدمير النخاع العظمي في الآتي:
التعرض لجرعات عالية من الأشعة ( أثناء العلاج الإشعاعي ) أو العلاج الكيميائي في حالات علاج أمراض الأورام السرطانية. فالعلاج الكيميائي أو الإشعاعي يقوم بتدمير الخلايا السرطانية و لا يميز بينها و بين الخلايا الأولية للنخاع العظمي فيقوم بتدميرها أيضا مما يتسبب في الإصابة بفقر الدم اللا تنسجي - الأنيميا الأبلاستية.

التعرض لمواد كيميائية سامة.

استخدام بعض الأدوية مثل بعض أدوية علاج الروماتويد و بعض أنواع المضادات الحيوية.

اختلال في جهاز المناعة.

عوامل وراثية.

أسباب غير معروفة. أحيانا تحدث الإصابة فقر الدم اللا تنسجي - الأنيميا الأبلاستية لأسباب غير معروفة و تسمى افقر الدم اللا تنسجي - الأنيميا الأبلاستية غير معروفة السبب 


**************

أعراض و تشخيص فقر الدم اللا تنسجي - الأنيميا الأبلاستية
تنتج فقر الدم اللا تنسجي - الأنيميا الأبلاستية من نقص واحد أو أكثر من خلايا الدم. و تحدث الإصابة بالأنيميا الأبلاستية إما فجأة أو تدريجيا خلال أسابيع أو شهور. و بدون العلاج قد يتطور المرض و يهدد حياة المريض.

و تتضمن الأعراض الآتي:
انخفاض عدد كرات الدم الحمراء يؤدي إلى الأنيميا مما يتسبب في:
الشعور العام بالتعب.

الدوخة و الصداع.

ضيق التنفس عند القيام بمجهود.

سرعة ضربات القلب. و يرجع ذلك إلى أنه عند حدوث نقص في عدد كرات الدم الحمراء فإن القلب يزيد من ضخه للدم حتى يستطيع تعويض النقص في كرات الدم الحمراء و توصيل الأكسجين إلى كل أجزاء الجسم.

شحوب لون الجلد.

انخفاض عدد خلايا الدم البيضاء يؤدي إلى:
الإصابات المتكررة بالعدوى سواء البكتيرية، الفيروسية أو غير ذلك.

انخفاض عدد الصفائح الدموية يؤدي إلى:
ظهور كدمات في أي جزء من الجسم بدون أي سبب واضح.

ظهور بقع أو حبيبات صغيرة حمراء تحت الجلد.

نقرتين لعرض الصورة في صفحة مستقلة
نزيف الأنف و نزيف اللثة.

زيادة مدة النزيف عند الإصابة بجرح.

تشخيص فقر الدم اللا تنسجي - الأنيميا الأبلاستية
يتم تشخيص مرض فقر الدم اللا تنسجي - الأنيميا الأبلاستية من خلال:

تحليل صورة دم كاملة: يظهر نقص شديد في عدد خلايا الدم الحمراء، البيضاء، و الصفائح الدموية.

عينة من نخاع العظام

يستخدم الطبيب إبرة سميكة لأخذ عينة صغيرة من العظم و النخاع من العظم الحرقفي ( أعلى الفخذ ) Hip bone أو أي عظمة كبيرة أخرى في الجسم. و يتم ذلك باستخدام المخدر الموضعي. ثم يقوم الطبيب أخصائي الأمراض Pathologist بفحص العينة تحت الميكروسكوب حيث يظهر نقص في عدد خلايا الدم عن المعدل الطبيعي.


***************

علاج فقر الدم اللا تنسجي - الأنيميا الأبلاستية


تتراوح شدة مرض فقر الدم اللا تنسجي - الأنيميا الأبلاستية من درجة بسيطة، متوسطة، أو حادة ( شديدة ). في الحالات الحادة من المرض يكون هناك نقص شديد في أعداد خلايا الدم مما يعرض حياة المريض للخطر و يحتاج لدخول المستشفى فورا لأن العلاج في تلك الحالات يكون زرع النخاع العظمي. أما في الحالات البسيطة أو المتوسطة من المرض فلا تحتاج إلى المستشفى، و يتمثل العلاج في نقل الدم و استخدام الأدوية.

وتتمثل طرق العلاج في الآتي:
نقل الدم

أغلب المرضى المصابين بفقر الدم اللا تنسجي - الأنيميا الأبلاستية تحتاج إلى النقل المتكرر للدم. فيتم نقل خلايا الدم الحمراء أو الصفائح الدموية أو الاثنان معا تبعا لحالة المرض. و لا يعتبر نقل الدم علاج نهائي من المرض، فهو فقط يعوض النقص في خلايا الدم التي لا يقوم النخاع العظمي بإنتاجها و بالتالي يسيطر على أعراض نقص تلك الخلايا.


خلايا الدم الحمراء Red blood cells: نقل خلايا الدم الحمراء يؤدي إلى ارتفاع عددها بالدم و بالتالي تختفي أعراض الأنيميا و التعب الذي يعاني منه المريض. و يتم اختيار متبرع تتطابق فصيلة دمه مع فصيلة دم المريض. و تستمر الخلايا المنقولة في دم المريض لمدة شهر أو أكثر.

الصفائح الدموية : يتم تجميع الصفائح الدموية بعد فصلها من دم المتبرع بطريقة معينة ثم يتم إعطائها للمريض.

خلايا الدم البيضاء : نظرا لقصر عمر خلايا الدم البيضاء يكون من الصعب نقلها للمريض. لذلك يكون المريض معرض للعدوى بسهولة فلا يوجد في دمه خلايا دم بيضاء تكفي لمواجهة أي عدوى يتعرض لها.

أدوية مثبطة لجهاز المناعة
في بعض الحالات يتم استخدام أدوية مثبطة لجهاز المناعة للعلاج لأنه قد يكون سبب الإصابة بفقر الدم اللا تنسجي - الأنيميا الأبلاستية هو اضطراب جهاز المناعة فيبدأ في مهاجمة الخلايا الموجودة في النخاع العظمي. فعند استخدام تلك الأدوية تقوم بتثبيط نشاط جهاز المناعة فلا يؤثر على النخاع العظمي و يبدأ النخاع العظمي إنتاج خلايا دم جديدة.

و مثال تلك الأدوية الجلوبولين المضاد للخلايا الثيموسية  السيكلوسبورين و يتم استخدامها بجانب أدوية الكورتيكوستيرويد

منشطات النخاع العظمي
هناك بعض الأدوية تؤدي إلى تحفيز و تنشيط النخاع العظمي لإنتاج خلايا دم جديدة.

زرع النخاع العظمي
يتم استبدال النخاع العظمي للمريض بنخاع عظمي أخر لشخص سليم ( متبرع). يعتبر زرع النخاع العظمي هو الخيار الوحيد الناجح في الحالات الحادة ( الشديدة ) من مرض فقر الدم اللا تنسجي - الأنيميا الأبلاستية. و نسبة نجاحه أكثر من 50% من الحالات التي يكون فيها المتبرع ليس من أقارب المريض. و عندما يكون المتبرع من أقارب المريض تزداد فرصة نجاح العلاج فبين كل 5 حالات يتم علاج 4 حالات بنجاح.


عند إيجاد المتبرع المناسب يتم عمل الفحوصات اللازمة له. و يتم استنفاذ النخاع العظمي للمريض باستخدام الأشعة أو أدوية كيميائية. ثم يتم أخذ النخاع العظمي من المتبرع بطريقة جراحية. بعد ذلك يتم إدخال النخاع العظمي في دم المريض من خلال الوريد. فينتقل النخاع العظمي إلى تجاويف العظام ثم يبدأ في تكوين خلايا دم جديدة خلال 3 - 4 أسابيع.

و تحتاج عملية زرع النخاع العظمي المكوث في المستشفى فترة طويلة مع تناول بعض الأدوية التي تمنع رفض الجسم للنخاع العظمي المنقول له

 

الأربعاء، 19 أكتوبر 2016

اسرار مرض السكر...صحتك بالدنيا ..

010
اسرار مرض السكر...صحتك بالدنيا .....
1. السكر يمكن أن يقلل نظام المناعة.
2. السكر يزعزع العلاقة المعدنية

السفن في الجسم.
3. السكر يمكن أن يسبب ... فرط النشاط، والقلق، وصعوبة التركيز، والنزعة الغريبة في الأطفال.
4. السكر يمكن أن يؤدي إلى زيادة كبيرة في الدهون الثلاثية.
5. السكر يساهم في تخفيض في الدفاع ضد العدوى البكتيرية (الأمراض المعدية).
6. يسبب السكر فقدان مرونة الأنسجة وظيفة، والمزيد من السكر كنت تأكل أكثر مرونة وظيفة كنت تخسر.
7. السكر يقلل من البروتينات الدهنية عالية الكثافة.
8. السكر يؤدي إلى نقص الكروم.
9. السكر يؤدي إلى الإصابة بسرطان المبايض.
 
10. السكر يمكن أن تزيد من مستويات السكر في الصيام.
11. السكر يسبب نقص النحاس.
12. السكر يتداخل مع امتصاص الكالسيوم والمغنيسيوم.
13. السكر قد جعل العيون أكثر عرضة للالضمور البقعي المرتبط بالعمر.
14. السكر وترفع من مستوى من الناقلات العصبية: الدوبامين، السيروتونين، والنورادرينالين.
15. السكر يمكن أن يسبب نقص السكر في الدم.
16. السكر يمكن أن ينتج الجهاز الهضمي الحمضية.
17. السكر يمكن أن يسبب الارتفاع السريع في مستويات الأدرينالين في الأطفال.
18. السكر هو سوء الامتصاص المتكرر في المرضى الذين يعانون من أمراض الأمعاء وظيفية.
19. السكر يمكن أن تسبب الشيخوخة المبكرة.
20. السكر يمكن أن يؤدي إلى الإدمان على الكحول.
21. السكر يمكن أن تسبب تسوس الأسنان.
22. السكر يساهم في السمنة
23. تناول كميات كبيرة من السكر يزيد من خطر Crohnâ € ™ ق المرض، والتهاب القولون التقرحي.
24. السكر يمكن أن تسبب تغيرات في كثير من الأحيان وجدت في شخص يعانون من قرحة المعدة أو الاثني عشر.
25. السكر يمكن أن تسبب التهاب المفاصل.
26. السكر يمكن أن تسبب الربو.
27. السكر يساعد كثيرا من النمو غير المنضبط للالمبيضات البيض (عدوى الخميرة).
28. السكر يمكن أن يسبب حصى في المرارة.
29. السكر يمكن أن تسبب أمراض القلب.
30. السكر يمكن أن يسبب التهاب الزائدة الدودية.
31. السكر يمكن أن يسبب البواسير.
32. السكر يمكن أن تسبب الدوالي.
33. السكر يمكن أن ترفع الجلوكوز والأنسولين في استجابات مستخدمي وسائل منع الحمل عن طريق الفم.
34. السكر يمكن أن يؤدي إلى أمراض اللثة.
35. السكر يمكن أن تساهم في هشاشة العظام.
36. السكر يساهم في حموضة اللعاب.
37. السكر يمكن أن يسبب انخفاضا في الحساسية للانسولين.
38. السكر يمكن أن تقلل من كمية فيتامين E (ألفا توكوفيرول) في الدم.
39. السكر يمكن أن يقلل هرمون النمو.
40. السكر يمكن أن تزيد من الكولسترول.
41. السكر يمكن أن تزيد من ضغط الدم الانقباضي.
42. تناول السكر يزيد ارتفاع المنتجات النهائية glycation المتقدمة (الأعمار) (السكر غير ملزمة إنزيمي إلى البروتين)
43. السكر يمكن أن تتداخل مع امتصاص البروتين.
44. السكر يسبب الحساسية الغذائية.
45. السكر يمكن أن تساهم في مرض السكري.
46. السكر يمكن أن تسبب تسمم الدم خلال فترة الحمل.
47. السكر يمكن أن تسهم في الاكزيما في الأطفال.
48. السكر يمكن أن تسبب أمراض القلب والشرايين.
49. السكر يمكن أن تنال من بنية الحمض النووي
50. السكر يمكن تغيير بنية البروتين.
51. السكر يمكن أن تجعل بشرتنا العمر عن طريق تغيير بنية الكولاجين.
52. السكر يمكن أن يسبب إعتام عدسة العين.
53. السكر يمكن أن يسبب انتفاخ الرئة.
54. السكر يمكن أن تسبب تصلب الشرايين.
55. يمكن السكر تشجيع على ارتفاع البروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (LDL).
56. تناول السكر عالية يمكن أن تنال من التوازن الفسيولوجي للكثير من النظم في الجسم.
57. السكر يقلل من قدرة الإنزيمات على العمل.
58. تناول السكر هو أعلى في الناس مع Parkinsonâ € ™ ق المرض.
59. السكر يمكن أن تزيد من حجم الكبد عن طريق جعل خلايا الكبد الانقسام.
60. السكر يمكن أن تزيد من كمية الدهون في الكبد.
61. السكر يمكن أن تزيد من حجم الكلى وتؤدي إلى حدوث تغيرات مرضية في الكلى.
62. السكر يمكن أن تتلف البنكرياس.
63. السكر يمكن أن تزيد من bodyâ € ™ ق احتباس السوائل.
64. السكر هو العدو رقم 1 للحركة الأمعاء.
65. السكر يمكن أن يسبب قصر النظر (قصر النظر).
66. السكر يمكن أن يضر بطانة الشعيرات الدموية.
67. السكر يمكن أن تجعل من الأوتار أكثر هشاشة.
68. السكر يمكن أن يسبب الصداع، بما في ذلك الصداع النصفي.
69. السكر يلعب دورا في سرطان البنكرياس في النساء.
70. السكر يمكن أن يؤثر سلبا مدرسة childrenâ € ™ ق درجات وتسبب اضطرابات التعلم.
71. السكر يمكن أن يسبب الاكتئاب.
72. السكر يزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة.
73. السكر وسبب عسر الهضم (عسر الهضم).
74. السكر يمكن أن تزيد من خطر الاصابة بالنقرس.
75. السكر يمكن أن تزيد من مستويات الجلوكوز في الفم اختبار تحمل الجلوكوز على ابتلاع من الكربوهيدرات المعقدة.
76. السكر يمكن أن تزيد من استجابات الانسولين في البشر التي تستهلك غذاء من السكر مرتفعة مقارنة الوجبات الغذائية منخفضة السكر.
77. A عالية حمية في السكر المكرر يقلل من القدرة على التعلم.
78. السكر يمكن أن تسبب أداء أقل فعالية من اثنين من البروتينات في الدم، والزلال، والبروتينات الدهنية، والتي قد تقلل من bodyâ € ™ ق القدرة على التعامل مع الدهون والكوليسترول.
79. السكر يمكن أن تسهم في Alzheimerâ € ™ ق المرض.
80. السكر يمكن أن يسبب الإلتصاق الصفائح الدموية.
81. السكر يمكن أن يسبب عدم التوازن الهرموني، وبعض الهرمونات تصبح تحت بالموقع والآخرين تصبح مفرطة النشاط.
82. السكر يمكن أن يؤدي إلى تكوين حصوات في الكلى.
83. الوجبات الغذائية العالية في السكر يمكن أن تسبب الجذور الحرة والاكسدة.
84. ارتفاع نسبة السكر في النظام الغذائي يمكن أن يؤدي إلى سرطان القنوات الصفراوية.
85. ويرتبط ارتفاع استهلاك السكر من المراهقات الحوامل مع خطر متزايد لشقين-ايصال مقابل الحمل في سن صغيرة (SGA) وفيات الرضع.
86. ارتفاع استهلاك السكر يمكن أن يؤدي إلى انخفاض كبير في مدة الحمل بين المراهقين.
87. السكر يبطئ foodâ € ™ ق الوقت الذي يستغرقه السفر من خلال القناة الهضمية.
88. السكر يزيد تركيز الأحماض الصفراوية في البراز والإنزيمات البكتيرية في القولون. هذا يمكن تعديل الصفراء لإنتاج المركبات المسببة للسرطان وسرطان القولون.
89. السكر يزيد استراديول (شكل أقوى من التي تحدث بشكل طبيعي الاستروجين) في الرجال.
90. السكر يجمع مع ويدمر الفوسفاتيز، وهو الانزيم، الأمر الذي يجعل عملية الهضم أكثر صعوبة.
91. السكر يمكن أن تكون عامل خطر الإصابة بسرطان المرارة.
92. السكر هو مادة تسبب الادمان.
93. السكر يمكن المسكرة، على غرار الكحول.
94. السكر يمكن أن يؤدي إلى تفاقم PMS.
95. السكر نظرا إلى ولادة مبكرة يمكن أن تؤثر على كمية ثاني أكسيد الكربون التي تنتجها.
96. انخفاض في كمية السكر يمكن أن تزيد من الاستقرار العاطفي.
97. امتصاص السريع من السكر يعزز الاستهلاك الغذائي المفرط في مواضيع السمنة.
98. السكر يمكن أن تفاقم أعراض الأطفال مع اضطراب نقص الانتباه فرط النشاط (ADHD).
99. السكر يؤثر سلبا على تكوين البول بالكهرباء.
100. السكر يمكن أن تبطئ من قدرة الغدد الكظرية للعمل.
101. يمكن I.Vs (رضعات في الوريد) من الماء والسكر بقطع الأكسجين إلى الدماغ.
102. تناول السكروز عالية يمكن أن تكون عامل خطر مهم في الإصابة بسرطان الرئة.
103. السكر يزيد من خطر شلل الأطفال.
104. تناول السكر عالية يمكن أن يسبب نوبات الصرع.
105. السكر يسبب ارتفاع ضغط الدم في الناس يعانون من السمنة المفرطة.
106. في وحدات العناية المركزة، مما يحد من السكر ينقذ الأرواح.
107. السكر قد تسبب موت الخلايا.
108. السكر يمكن أن تزيد من كمية الطعام الذي تأكله.
109. في معسكرات إعادة تأهيل الأحداث، عندما تم وضع الأطفال على اتباع نظام غذائي منخفض السكر، كان هناك انخفاض بنسبة 44٪ في السلوك المعادي للمجتمع.
110. السكر يمكن أن يؤدي إلى سرطان السجود.
111. السكر يجفف الأطفال حديثي الولادة.
112. السكر يمكن أن يسبب انخفاض وزن المواليد.
113. ويرتبط زيادة استهلاك السكر المكرر مع نتائج أسوأ من مرض انفصام الشخصية
114. السكر يمكن أن يرفع مستويات الحمض الاميني في مجرى الدم.
115. المواد الغذائية حلوة تزيد من خطر الاصابة بسرطان الثدي.
116. السكر هو أحد عوامل الخطر في الإصابة بسرطان الأمعاء الدقيقة.
117. السكر قد يسبب سرطان الحنجرة.
118. السكر يدفع الملح والاحتفاظ بالماء.
119. السكر قد يساهم في فقدان الذاكرة معتدل.
120. والمزيد من المشروبات الغازية يستهلك طفل يبلغ من العمر 10 سنة، وأقل الحليب.
121. السكر يمكن أن تزيد من المبلغ الإجمالي من الأغذية المستهلكة.
122. تعريض الأطفال حديثي الولادة لنتائج السكر في تفضيل متزايد لالسكروز نسبة إلى الماء في 6 أشهر و 2 سنة من العمر.
123. السكر يسبب الإمساك.
124. السكر يسبب الدوالي.
125. السكر يمكن أن يسبب تسوس الدماغ لدى النساء [برديبتيك والسكري.
126. السكر يمكن أن تزيد من خطر الإصابة بسرطان المعدة.
127. السكر يمكن أن يسبب متلازمة الأيض.
128. ابتلاع السكر من قبل النساء الحوامل يزيد من عيوب الأنبوب العصبي في الأجنة.
129. السكر يمكن أن يكون عاملا في الربو.
130. وارتفاع استهلاك السكر والمزيد من فرص الحصول على متلازمة القولون العصبي.
131. السكر يمكن أن تؤثر على brainâ € ™ ق القدرة على التعامل مع المكافآت والعواقب.
132. السكر يمكن أن يسبب سرطان المستقيم.
133. السكر يمكن أن يسبب سرطان بطانة الرحم.
134. السكر يمكن أن يسبب الكلوي (الكلى) سرطان الخلايا.
135. السكر يمكن أن تسبب أورام الكبد.
136. السكر يمكن أن تزيد علامات للالتهابات في مجرى الدم من الناس يعانون من زيادة الوزن.
137. السكر يمكن أن انخفاض مستويات فيتامين E في مجرى الدم.
138. السكر يمكن أن تزيد من شهيتك لجميع المواد الغذائية.
139. السكر يلعب دورا في المسببات واستمرار حب الشباب.
140. أيضا يمكن أن الكثير من السكر قتل حياتك الجنسية.
141. السكر يضعف الأداء المدرسي لدى الأطفال.
142. السكر يمكن أن تسبب التعب، ونكد، والعصبية والاكتئاب.
143. السكر هو خيار مشترك من الأفراد يعانون من السمنة المفرطة.
144. ويرتبط انخفاض الخطية في تناول العديد من العناصر الغذائية الأساسية مع زيادة إجمالي استهلاك السكر.
 

145. وقد تم ربط ارتفاع استهلاك الفركتوز لأمراض الكبد.
146. السكر يزيد من خطر الاصابة بسرطان المثانة.
 
 

الأحد، 16 أكتوبر 2016

العلاجات الطبيعية المضادة للشيخوخة...


010ليس  الحل لمكافحة الشيخوخةاستخدام الكريمات والكيماويات الصناعيه. في الواقع، العديد من الثقافات في جميع أنحاء العالم يكون بها أسرارهم الطبيعية المضادة للشيخوخة التي تم تناقلها عبر الأجيال. هنا خمسة علاجات

مذهلةمضادة للشيخوخة  

قناع الشايالأخضر والأبيض

الشاي على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة ومكافحة الشيخوخة، أو المواد التي تحمي خلايا الجسم من آثار الجذور الحرة. EGCC المضادة للأكسدة عالية في هذه الشاي والغرض منه هو خاص للحد من ظهور التجاعيد عن طريق زيادة دوران الخلية. هذا العلاج هو شائع في الصين، حيث تختلط مساحيق الشاي الأخضر والأبيض معا مع الماء لعمل عجينة ثم يمكن تطبيقها على الوجه.

تطبيق قناع على الجلد والسماح لها مجموعة لمدة 20 دقيقة قبل إزالته بالماء الدافئ. ملاحظة: يمكن شراء مساحيق الشاي الأخضر والأبيض في بعض المتاجر المتخصصة الآسيوية أو في مخازن الأغذية الصحية في جزيرة الشاي.

الزنجبيل الشاي العسل

 

ويبدو أن الشاي هو الطريق للذهاب لمكافحة الشيخوخة! في الهند، بدء تشغيل العديد من خارج يومهم مع فنجان من العسل شاي الزنجبيل، والذي يحدث أن تكون محملة الفوائد المضادة للشيخوخة التي تبقي منهم يبحث الشباب. الزنجبيل يحتوي على مضادات الأكسدة القوية ودعا الزنجبيل الذي هو مضاد للالتهابات والتي يمكن أن تحمي بشرتك ضد انهيار الكولاجين، عملية جدا التي تسبب التجاعيد.

لجعل الشاي، وتغلي بعض الماء وإضافة الزنجبيل الطازج المبشور، ملعقة صغيرة من العسل وتخلط جيدا معا. تأكد من أن الزنجبيل هو جديد، وإلا فإنه قد لا يكون له تأثير الشباب المطلوب.

السكر والليمون لفرك

أيدينا هي واحدة من الأماكن الأولى لعمر، ولكن في المكسيك، هناك حل. يتم إنشاء فرك من الليمون والسكر أنه عندما يفرك على اليدين يوميا، سيعود الامتلاء ومرونة ليديك. بلورات السكر قشر الجلد، وسحب بعيدا الجلد مملة وجافة وميتة. عصير الليمون في خليط يحتوي على حمض الهيدروكسيل ألفا، وهو عنصر مشترك في العديد من العلاجات المضادة للشيخوخة، والتي تعطي بشرتك دفعة الكولاجين. تقشير المهم خاصة وأنكم العمر لأن مع مرور الوقت، يفقد الجلد قدرته على تسليط بشكل فعال، وتقشير يسمح المرطبات التي تتسرب فيها.

لجعل فرك، واستخدام كوب أو اثنين من حبيبات بيضاء أو السكر البني، والرطب هو قليلا بالماء، وإضافة عصير الليمون من 2-3. مضيفا في قشر الليمون يعطي خليط رائحة لطيفة.

عصير النوني

 

يرصد عصير النوني من التوت الهندي، وهو نبات في عائلة حبة البن الذي هو شائع في جنوب شرق آسيا والمحيط الهادئ وأستراليا. وكان عصير انها علاج لمكافحة الشيخوخة والطبيعية سر بولينيزيا لعدة قرون، ومؤخرا، وبدأ المستهلكون في الغرب في أن يحيط علما سلطاته تجديد مذهلة.

في بولينيزيا، يتم استخدام الفاكهة ومرطب والعلاجات المضادة للشيخوخة لأنه يحتوي على حمض اللينوليك، وهو حمض أوميغا 6 الدهنية غير المشبعة التي تحتوي على الزيوت جيد للبشرة. وقد أظهرت بعض الدراسات أنه فعال في تليين مظهر من أقدام الغراب، والخطوط الدقيقة والتجاعيد. في حين أن التوت الهندي يمكن أن يكون من الصعب العثور في بعض المواقع، عصير النوني تتحول بسرعة إلى منتج شعبية على رفوف المتاجر.

مستخلصات بذور العنب

هذا هو علاج واحد أن كنت قد سمعت من لنظرا لشهرتها في السنوات الأخيرة باعتبارها العنصر معجزة لمكافحة الشيخوخة. بذور العنب غنية في عدد كبير من الفيتامينات والمواد المضادة للاكسدة التي تضيق على وشفاء الجلد طبيعيا. ومن المعروف استخراج بذور العنب لحماية الكولاجين والإيلاستين في الجلد، والبروتينات التي تجعل شركة بشرتك وعلى نحو سلس.

في فرنسا أنها تحظى بشعبية لاتخاذ استخراج بذور العنب تكملة لأنك بحاجة لتناول الطعام أكثر من رطل من العنب من أجل الحصول على نفس الفوائد. يمكنك أن تجد مستخلصات بذور العنب في الصحة وكله مخازن الأطعمة. ويوصى أيضا لشراء زيت بذور العنب لفرك على الجلد يوميا للحصول على تأثير أكثر اكتمالا.   


الخميس، 13 أكتوبر 2016

هل يمكن اكتشاف جلطه المخ مبكرا؟

 نعم يمكن لأى شخص عادى اكتشاف الأعراض المبكره لجلطه المخ فقد حدث فى خلال حفل شواء، تعثرت 'فتاة' و سقطت، فطمأنت الجميع أنها بخير، حيث عرضوا عليها
الاتصال بالإسعاف، فرفضت و قالت أنها تعثرت بحجر بسبب حذائها الجديد . فأعانوها على
الوقوف، و قدموا لها طبق طعام آخر،وفيما كانت ترتعش، قررت ' الفتاة ' الاستمتاع
فيما تبقى من المساء اتصل زوج ' الفتاة ' في وقت لاحق ذلك المساء ليخبر الجميع
أن زوجته في المستشفى ... و في السادسة من ذلك المساء....... توفيت ' لقد !
أصيبت بجلطة في الدماغ في ذلك الحفل، و لو علموا أعراض الجلطة، لربما كانت '
الفتاة ' حية اليوم . إن قراءة هذه الرسالة تستغرق دقيقة فقط....أرجوك أكمل التعرف على الجلطة :

 يقول طبيب أعصاب، أنه إذا تمكن من الوصول إلى مصاب بالجلطة خلال 3 ساعات فقط،
 يمكنه عكس مفعول الجلطة.... كليّةً !!! يقول أن الأمر يتطلب فقط التعرف على
 أعراض الجلطة، وتشخيصها والوصول إلى مريض الجلطة خلال 3 ساعات فقط، و هو أمر
 ليس بصعب
 أقرأ التالي و تعلم أحياناً تكون أعراض الجلطة سهل التعرف عليها و لسوء الحظ،
 فإن قلة الوعي قد يسبب كارثة. مريض الجلطة قد يعاني ضرراً بالدماغ، في الوقت
 الذي لا يفطن فيه من حوله إلى إصابته بالجلطة و الآن يقول الأطباء أن عابر سبيل يمكنه التعرف على أعراض الجلطة بسؤال المريض
ثلاثه  أسئلة :

  1 - اطلب من المصاب الإبتسام

 2 - ا طلب منه أن يرفع كلتا ذراعيه

  3 -اطلب منه أن يقول جملة بسيطة ، مثال: 'الحمد لله رب العالمين '


 إذا كان أو كانت تجد صعوبة في أي من هذه المهام، فاطلب الإسعاف فوراً، و صف
 الأعراض لهم  , بعد ما اكتشف الباحثون أن مجموعة من المتطوعين غير الطبيين قادرون على اكتشاف
 الضعف بالتحكم في تعابير الوجه ( السؤال الأول) ، أو الضعف بالذراعين ( السؤال
 الثاني) أو مشاكل النطق (السؤال الثالث) ، بدأوا يحثون العامة على تعلم هذه
 الأسئلة الثلاث ، لقد قاموا بعرض استنتاجاتهم في الاجتماع السنوي لرابطة الجلطة
 الأمريكية في فبراير الماضي. إن الانتشار الواسع لهذا الفحص البسيط سيؤدي إلى
 التشخيص المناسب و العلاج للجلطة، و يمنع الإضرار بالدماغ
 يقول أحد أطباء القلب ، لو أن كل من استلم هذه الرسالة قام بإعادة إرسالها إلى
 10 أشخاص فقط ، يمكنك أن تنقذ روحاً واحدة على الأقل ,فسرعه اكتشاف الأعراض تساعد على انقاذ المريض.

الاثنين، 10 أكتوبر 2016

هل اكل القرنبيط يحمى من الأمراض ؟؟؟

نعم اثبتت الأبحاث التى اجريت فى  جامعتي طوكيو وجون هوبكينز يونيفرسيتي بأميركا انه يكفي أكل كمية صغيرة من القرنبيط، كل يوم،010

 لحماية المعدة من مخاطر بكتيريا متفشية جداً اليوم، تسمى هليكوباكتر بيلوري. وتعتبر هذه البكتيريا ضالعة في  الأصابه  بالقرحة وكافة سرطانات المعدة والأمعاء. برغم ذلك لا يرتبط أكل القرنبيط يومياً بتخفيض مخاطر الإصابة بسرطان المعدة. هذا ما يفيدنا به الباحثون . في الوقت الحاضر، ثمة الملايين من حاملي هذه البكتيريا، حول العالم. عادة، يخضع المصاب بهذه البكتيريا لفحص النفخ داخل بالون من أجل مراقبة كمية اليوريا (Urea). كما هناك مؤشرات أخرى لرصد التهابات الأمعاء التي تشعلها هذه البكتيريا. وتشير نتائج الدراسة الى أن أكل 70 غراماً من القرنبيط، كل يوم، ساعد في تقليص كمية هذه البكتيريا بالمعدة.

في أي حال، يعود الفضل في ذلك الى مكون(جزيئية) موجود في القرنبيط، مشتق من الكبريت ويسمى "سلفورافان"، تكون أعداده كبيرة عندما يتم أكل القرنبيط وهو في مرحلة مبكر. ان هذه الجزيئية معروفة جداً لدى العلماء وتم اختبارها في أكثر من 50 دراسة دولية على سرطانات المبيض والقولون والثدي والرحم والبروستاتة والمثانة والغليوبلاستوما. جرى اختبار هذه الجزيئية على حيوانات مختبرية ومتطوعين بشر وخلايا سرطانية بالمختبر. هكذا، أظهرت هذه الجزيئية إمكاناتها في كبت تكاثر الخلايا السرطانية ومكافحة أنشطة عملية، معروفة باسم "أنجوجينيسيس"، مانعة بالتالي نمو أوعية دم جديدة لتغذية الكتلة السرطانية.


قبل بضع سنوات، قام الباحثون في جامعة "ايلينويس" الأميركية بشرح كيفية الحصول على أقصى مفعول لهذه الجزيئية الكبريتية. إذ يكفي وضع القرنبيط في الماء الساخنة(60 درجة مئوية) لمدة عشر دقائق. كما يكفي طبخ القرنبيط على البخار لمدة 3 الى 4 دقائق.

الجمعة، 7 أكتوبر 2016

الملوخيه احسن من الفياجرا.....

اثبتت الأبحاث مؤخرا ان الملوخية تحتوي010على كميات عاليةمن مادة الكاروتين، وفيتامين "أ" الذي يحسن من أداء الموصلات العصبية بالجسم.

وأضافت الأبحاث أن فيتامين "أ" الموجود بكثرة في الملوخية يعمل على مقاومة التجلط بالدم، كما أن السيولة التي تحدث بالدم بعد أكل الملوخية من شأنها أن تزيد من معدل تدفق الدم بالأعضاء التناسلية، وهي نفس الطريقة التي تعتمد عليها التركيبات الكيماوية للأدوية المنشطة جنسيًا.

وفضلاً عن كل ذلك فإن الملوخية تزيد من إفراز هرمون الذكورة "تستستيرون" وهرمون الأنوثة "بروجستيرون" اللذين تفرزهما الغدد الجنسية، ومن شأن ذلك أن يؤدي إلى زيادة الرغبة الجنسية لدى الرجال والنساء أيضًا، ولذلك تعد الملوخية منشطًا جنسيًا قويًا وتغني عن الحاجة إلى اللجوء للمنشطات.

من هنا تحفظ وجبة الملوخية حاجة الجسم اليومية من المواد المساعدة على إفراز هرمون "السيرتونين" وتحول دون التوتر والاضطرابات العصبية, فأهلا بطبق الملوخيه
بالتقليه على موائدنا وبالهنا والشفا لكل الرجال!!!!والنساء ايضا!!!!

الثلاثاء، 4 أكتوبر 2016

كتم المشاعر طريقك للعدوانيه ...

010أظهرت دراسة أميركية جديدة أن كبت الشخص لمشاعره يجعله عدائياً أكثر، بينما التعب لا يؤثر على ذلك. ووجد الباحثون الذين اجروا الدراسة في جامعة "تكساس" بمدينة اوستن الأميركية أن من اجبروا على كبت مشاعرهم وعدم إظهار اية ردة فعل بشأن مشاهد فيلم مثير للاشمئزاز ، كانوا اكثر عدائية ممن سمح لهم بإظهار اشمئزازهم.

كما تبين أن التعب لا يؤثر على ردود فعل الأشخاص.

فقد طلب الباحثون من بعض المشاركين بالدراسة أن يبقوا مستيقظين 24 ساعة قبل أن يشاهدوا مشاهد من فيلمين مختلفين، فيما سمح للجزء الآخر بالنوم.

وبعدها طلب من البعض مشاهدة الفيلمين من دون إبداء اية ردة فعل، وسمح للجزء الآخر بالتفاعل، فتبيّن ان من حرموا النوم لم يتفاعلوا بطريقة مختلفة عمن اخذوا قسطاً من الراحة، فيما ظهر الفارق بين من منعوا من التعبير عن مشاعرهم ومن سمح لهم بذلك.

وقال الباحث المسؤول عن الدراسة ارثر ماركمان إن "البحث اظهر أن الأشخاص قد يصبحون أكثر عدائية بعد كبت مشاعرهم".
"يو بي اي"

السبت، 1 أكتوبر 2016

لا تشرب المياه المعبأه فى زجاجات بلاستيك ...

لماذا لا تشرب المياه المعبأه فى زجاجات....شاهد من هنا >>>010من المعروف أن شرب الماء يزيد من طاقة الجسم وحيويته، فالماء ليس منعش فحسب بل، له دور مهم في جميع وظائف الجسم، الأمر الذي جعل الماء سلعة تجارية، يتنافس على بيعها الكثير من الشركات التجارية؛ والسؤال هنا هل فعلا أن الماء المعبأ في قنينات بلاستيكية، ويباع في الأسواق هو صحي أكثر من ماء الصنبور. موقع "بيسرجيزوند ليبن" الألماني، استعرض بعض أضرار وسلبيات المياه المعبأة في قنينات البلاستيكية. الإضرار بالبيئة: يعد الماء في قنينات مصنوعة من البلاستيك، أمرًا غير صديق للبيئة، فرغم جميع المشاريع المقامة لإعادة تدوير القنينات لكن غالبًا ما ترمى القنينات الفارغة في القمامة وهو ما يعتبر ملوثا للغاية. وتحاول جميع الشركات المصنعة أن تثبت أن العبوات البلاستيكية صديقة للبيئة، بيد أنها تصنع من مواد تحللها يحتاج إلى مئات السنين، ورغم الجهود التي بذلتها العديد من الشركات لجعل هذه القنينات صديقة للبيئة لكن لم تنجح سوى في خفض جزء بسيط من الآثار الجانبية لها على البيئة. وأكدت العديد من الدراسات أن أغلب القنينات المصنوعة من البلاستيك ترمى في القمامة وقليل منها يعاد تدويره، هذا فضلا عن أنها لا تتحلل جيدا. نفس مياه الصنبور ولكن بسعر أغلى: الإشارة الموجودة على العبوة، والتي تشير إلى مصدر الماء لا تعني أن الماء نقي 100 بالمئة وأنه كله من النبع المذكور، فغالبا تكون نسبة قليلة من الماء المعبأة داخل الزجاجة من المنبع المشار إليه على العبوة، وحوالي 25 بالمئة من الماء تكون من الصنبور، فبعض الشركات تقوم بتنقية الماء أو بمعالجتها باستخدام الأشعة فوق البنفسجية قبل بيعها في الأسواق بأسعار مضاعفة. كما لوحظ في دراسات عديدة أن المياه المعبأة في قنينات البلاستيك من الممكن أن تحتوي على ميكروبات وبعض أنواع الفطر والزرنيخ السام أيضا، لذا يوصي الخبراء بشرب الماء من الصنبور، طالما كان تنظيفا وغير ملوثا. ملوثات مضرة بالصحة: البلاستيك المستخدم في صناعة الزجاجات لا يعد مضر للبيئة فحسب، بل بالصحة أيضا ويمكن أن يؤدي إلى الإصابة بالأمراض. فرغم استخدام الشركات المصنعة مادة "ثنائي الفينول أ" في تصنيع العبوات، وهي تعتبر أقل إضرار بالصحة مقارنة بالأدوات البلاستيكية الأخرى، لكن لهذه المواد تأثير كيميائي ملوث يصل إلى الماء عندما تتعرض الزجاجات للحرارة لفترة طويلة. بعض هذه الملوثات من الممكن أن تؤدي إلى اختلال في الغدد الصماء، رغم أن ذلك لم يثبت علميا بعد، كما أورد موقع "بيسرغيزوند ليبن". بدائل عدة للمياه المعبأة في قنينات بلاستيكية: لتوفير النقود والعيش بإسلوب صحي والمحافظة على البيئة، من الممكن استخدام زجاجات متينة لتعبئة المياه، فضلا عن الإمكانيات المتوفرة في المنزل للحصول على ماء نقي مثل شراء إبريق ماء مزود بفلتر لتنقية مياه الصنبور. كما يوجد أنواع مختلفة من الفلترات يمكن تركيبها مباشرة على الصنبور لتنقية المياه بشكل جيد وتحسين نوعيته.