السبت، 30 يوليو 2016

اسرار فوائد السبانخ والخضروات الورقيه ...

كشف علماء سويديون سر قوة الأنسان... وهو النيترات الموجودة في السبانخ  والخضروات الورقيه التي يتناولها.
وذكرت وكالة "برس أسوشييتد" البريطانية ان علماء في معهد كارولينسكا في السويد اكتشفوا ان المادة الكيميائية الموجودة بكثافة في الخضار ذات الأوراق الخضراء، تزيد قدرة الخلايا على إنتاج الطاقة.
وتبيّن ان حصة واحدة من السبانخ كافية لتزيد فعالية الميتوكوندريا في الخلايا وهي الجزيئات الصغيرة الصغيرة على شكل فاصولياء التي تغذي نشاط الخلايا والنمو.
يشار إلى ان البحّار باباي الذي تعود قصته إلى ثلاثينيات القرن الماضي حين يتناول السبانخ فتنتفخ عضلاته فوراً ويصبح أكثر قوة، وهو يفتح علبة سبانخ ليأكلها حين يحتاج إلى الخروج من مشكلة.
وكان يعتقد ان الحديد في السبانخ هو الذي يعطي القوة للإنسان إلاّ ان العلماء اكتشفوا ان النيترات هي التي تزيد الطاقة في الخلايا.
والخضار ذات الأوراق الخضراء غنية بمادة كيميائية غير عضوية لم يكن العلماء يعتبرون انها تحمل أية قيمة غذائية إلى أن اكتشف العلماء في المعهد السويدي ان هذه الأوراق تحتوي على نيترات تزيد طاقة الخلايا.

الاثنين، 25 يوليو 2016

علمتني الحياة (كلمات وافكار رائعه )...

010علمتني الحياة (كلمات وافكار رائعه )...شاهد من هنا >>>                                                                     أن تكون واثقاً من نفسك >>>


لا يعني .. أنك مغرور أن تبكي لا يعني .. أنك ضعيف القلب أن تبتسم دائماً لا يعني.. أنك لا تحمل هموماً وأحزانًا أن تخطئ مرة لا يعني .. أنك إنسان سيئ ******* هكذا علمتني الحياة إن أعظم ألم في الحياة أن يتجاهلك الآخرون إن أعظم ألم في الحياة إن تخسر صديقاً تحبه جداً لتكسب آخر لا يهتم لك أبدًاإن أعظم ألم في الحياة حينما يكون أصدقائك مشغولين جداً عن مواساتك عندما تحتاج لأحد كي يرفع من معنوياتك إن أعظم ألم في الحياة حينما تطلع أحدهم على أعمق أفكارك ثم يضحك ساخراً في وجهك إن أعظم ألم في الحياة حينما يبدو لك أن الشخص الوحيد الذي يهتم لأمرك هو أنت ******* هكذا علمتني الحياة إن أجمل لحظات الحياة حين تعيش في أفئدة الناس دون غش و خداع إن أجمل لحظات الحياة حين يفهمك من حولك فيداوون جروحك أو يجعلونك تستند عليهم في مصائبك ******* هكذا علمتني الحياةمن شاور عاقلاً أخذ نصف عقله ليس عليك أن يقتنع الناس برأيك ولكن عليك أن تقول للناس ما تعتقد أنه حق سقوط الإنسان ليس فشلاً ولكن الفشل أن يبقى حيث سقط لا تلم نفسك على ما مضى فاللوم آفة كبير بل اتعظ من أخطائك وليكن لك هدفًا جديداً الابتسامة أقل كلفة من الكهرباء وأكثر إشراقًا منها ******* هكذا علمتني الحياة ما أقسى الحياة عندما تفرقك من تحب وتنتهي أغلى أحلامك فتحكم عليك بالموت وأنت حي ما أقسى الحياة عندما تسرق منك أغلى ابتسامة وأجمل فرحة وأروع قلب فتكره حياتك وتنقلب الدنيا على رأسك ولا عزاء ما أقسى الحياة عندما تحول أيامك إلى ليلٍ حالك وحزنٍ دائم وبكاءٍ منقطع النظير بعد أن كنت عاشقاً للشمس ساكناً في قلبها ما أقسى الحياة عندما تصبح الآلام والأحزان لصيقةً بحياتك في كل مراحلها ولحظاتها بما في ذلك ساعات الفرح وما أقلها ما أقسى الحياة عندما تبكي ولا يسمعك أحد وتصرخ فلا يجيبك أحد وتشكو فلا ترد عليك سوى الجدران ما أقسى الحياة عندما تنتزع روحك ووجدانك ومشاعرك وأحاسيسك ويحل محلها النسيان ومفارقة أغلى الخلان ما أقسى الحياة عندما تصبح الوحدة رفيقةَ دربك والضيق أقرب خلانك والمرارة أعز أصدقائك ما أقسى الحياة عندما تقرأ هذه الكلمات .. وترى أنها تعبر عن ما في قلبك ما أقسى الحياة عندما تقرأ هذه المعاني .. و تتذكر أنها صورة عن حياتك

الأربعاء، 20 يوليو 2016

نصائح ذهبيه من عقل انسان...

 

(1) لا تتوقع من نبتة الصبّار أن تثمر لك التفاح. حاول أن تعرف أصل الأشياء وماضيها، كي لا يصدمك المستقبل معها!(2) حاول أن لا تتحدث كثيراً عندما تغضب.. حاول أن تسيطر على الكلمات، ولا تجعلها هي التي تسيطر عليك.. فأغلب الكلمات التي تُقال في لحظات الغضب هي كلمات غبيّة! (3) الشرف – يا ولدي – ليس في الجسد فقط، كما يظن بعض أهل الشرق! الشرف في الكلمات، والوعد، والعمل، والحب. لا تكن شريفاً في أمر ما، وأقل شرفاً في أمر آخر! كن شريفاً في كل أمور حياتك. (4) ابتسم دائماً.. فالابتسامة: تطيل العمر، وتفتح الأبواب المغلقة، وتصنع لك القبول قبل أن تطرح أفكارك، وتجعل ملامحك أجمل وأطيب. (5) لا تصدق الفقيه المسيّس.. ولا تثق بالسياسي المتفيقه. الأول كاذب، والثاني مراوغ! (6) بإمكانك أن تدور العالم كله دون أن تخرج من بيتك! بإمكانك أن تتعرف على الكثير من الشخصيات الفريدة دون أن تراهم! بإمكانك أن تمتلك “آلة الزمن” وتسافر إلى كل الأزمنة.. رغم أنه لا وجود لهذه الآلة الخرافيّة! بإمكانك أن تشعر بصقيع موسكو، وتشم رائحة زهور أمستردام، وروائح التوابل الهندية في بومباي، وتتجاذب أطراف الحديث مع حكيم صيني عاش في القرن الثاني قبل الميلاد! بإمكانك أن تفعل كل هذه الأشياء وأكثر، عبر شيء واحد: القراءة. الذي لا يقرأ.. لا يرى الحياة بشكل جيّد. فليكن دائماً هنالك كتاب جديد بجانب سريرك ينتظر قراءتك له. (7) لا تحتفل لوحدك. (8) عندما تدخل في عراك مع أحدهم.. لا تشتم والدته.. فأسوأ الأمهات في العالم لا تستحق الشتم. طبعاً.. هذا لا يعني أنني أدعوك لشتم والده! (9) لا تسخر من أحلام الناس.. مهما كانت غريبة. ولا تتنازل عن أحلامك.. مهما كانت صعبة. لا طعم للحياة دون أحلام. (10) عندما تحب.. أحب كأنك أول وآخر العشاق في هذا العالم. وعندما تكره.. حاول أن تكره بعدل! ولا تكن فاجراً في خصومتك.. فالنبلاء ينصفون حتى أعداءهم. (11) بعض الناس.. يحاولون -وبغباء- أن يتباهوا بأخطائهم! إيّاك -يا ولدي- أن تتباهى بأخطائك. (12) كن صريحًا ومرحًا.. ولكن انتبه! لا تقطع هذا الخيط الرفيع بين الصراحة والوقاحة.. وبين الفكاهة والسخرية من الناس. (13) الحرية: هبة من ملك الملوك، ورب السماء، منحها لكل البشر.. فلماذا تتنازل عنها لأحد عبيده على الأرض؟! حافظ على حريتك كما تحافظ على حياتك.. فلا قيمة للحياة دون حرية. (14) عليك أن تؤمن بشيء.. الذين لا يؤمنون أرواحهم خاوية. (15) أجّل فرحك عندما يكون مَن هم حولك حزانى لأمر ما .. وخبّئ أحزانك في مكان قصيٍّ عندما يفرح الجمع حولك. (16) في هذا العالم تختلف وجوه الناس، ولغاتهم، وعاداتهم، وأديانهم، وثقافاتهم.. ولكن، تأكّد أن البشر الأخيار في كل مكان.. وتذكّر أنهم جميعًا -مهما اختلفت أشكال أنوفهم- يستنشقون نفس الأكسجين الذي تستنشقه، وعندما ينزفون -مهما اختلفت ألوانهم- جميعهم دماؤهم حمراء. أحب الناس الخيّرين في أي مكان في هذا العالم، وأنحز إليهم بقلبك.. ولا تكن عنصريًّا وتكرههم لاختلافهم عنك. هل تقبل أن يكرهوك لاختلافك عنهم؟! (17) عندما تداهمك لحظة ضعف.. حاول أن تكون لوحدك. (18) في تعاملك مع الناس يا بني: تذكّر أن أسهل الأغصان كسرًا هي الأغصان الصلبة .. كن غصنًا لينًا وأخضرَ. (19) عندما ترى أن الحوار -حول قضية ما- يتّجه إلى التعصب والاحتقان .. حاول أن تخرج منه بهدوء، فبعد قليل سيبدأ تبادل الشتائم! (20) تذكّر أن الله محبة.. وأن من أسمائه: الرحمن، الرحيم، الغفور، العفو.. ولكن، لا تنسَ أنه: شديد العقاب.

الجمعة، 15 يوليو 2016

اسرار شرب الماء في الوقت المناسب ...

                         هل شرب الماء في الوقت الصحيح

يزيد من فعاليتها على جسم الإنسان :بالفعل  شرب المياه فى هذه الأوقات يزيد من فائدتها 

2 أكواب من الماء بعد الاستيقاظ -- يساعد على تنشيط الأعضاء الداخلية


1 كوب من الماء قبل 30 دقيقة من تناول وجبة -- يساعد على الهضم
1 كوب من الماء قبل الاستحمام -- يساعد على خفض ضغط الدم
1 كوب من الماء قبل النوم -- تجنب السكتة الدماغية أو الأزمة القلبية خريطه جسم الأنسان وفوائد المياه لكل عضو فى الجسم .

الأحد، 10 يوليو 2016

الفاكهة أكثر فاعلية من الشمس لتلوين جسمك بالصحه...


 أثبتت دراسة بريطانية حديثة أن تناول الفاكهة والخضار تعطي اللون البرونزى للبشرة أكثر من اشعه الشمس والدهانات الخاصه بها:



وكشف الدكتورالمشرف على الدراسة أن الأشخاص الذين يتناولون الخضار والفاكهة يومياً لديهم لون بشرة ذهبي أكثر من غيرهم.



وأشار الباحثون إلى أن مادة الكاروتينويد الموجودة في الفاكهة والخضار مسؤولة عن اللون المحمر والبرتقالي في الفاكهة والخضار مثل الجزر و"الطماطم" وهي التي تمنح اللون الذهبي لبشرة الأشخاص الذين يكثرون من تناول الفاكهة والخضار.



وقال الباحثون أن الكاروتينويد هي مضادات للتأكسد تساعد في تصحيح الأضرار في البشرة التي يسببها الإرهاق والإجهاد خصوصاً أثناء محاربة الجسم لمرض ما.







وأشاروا إلى أن معظم الناس يعتقدون ان أفضل طريقة للاسمرار هي التعرض للشمس ولكن البحث الجديد أظهر ان تناول الفاكهة والخضار أكثر فعالية من الشمس ،مضيفين : "إذا أردت بشرة أكثر صحة وجاذبية، فعليك بنظام غذائي صحي وغني بالفاكهة بالخضار بدلاً من التمدد تحت أشعة الشمس واستعمال الدهانات الخاصه بها ".